Posted by: صوت المعلمات | مارس 2, 2009

استياء عارم يعم أوساط المعلمين والمعلمات

استياء عارم يعم أوساط المعلمين والمعلمات

الرياض:

عمَّ الاستياء أوساط المعلمين والمعلمات بعد أنباءٍ تسربت عن أن تحسين المستويات بالنسبة لهم سيكون على أقرب راتب، وليس على الدرجة المستحقة التي تعادل سنوات الخدمة.
أكد عدد كبير من المعلمين والمعلمات أن في القرار ظلم وإجحاف لهم، إذ ستتساوى دفعات كثيرة في الراتب مع أن سنوات الخدمة مختلفة من دفعة لأخرى، كما أن المستفيد الأكبر من القرار سيكون المعينون الجدد، حيث سترتفع مرتباتهم قرابة الألفي ريال، بينما ستكون الزيادة للبعض خاصة من هم على المستوى الخامس حالياً حوالى 9 ريالات فقط.
وطالب المعلمون والمعلمات من المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالعزيز الجارالله، الإفصاح عن آلية التحسين بوضوح، وليس كما وردت في تصريحات مدير الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي والتي ذكر فيها أن تحسين مستويات المعلمين والمعلمات سيكون : “وفق الآلية الواردة في برقية المقام السامي الكريم بتاريخ 26-2-1430هـ”.
في غضون ذلك, علمت “سبق” أن عدداً كبيراً من المعلمين والمعلمات بدأوا بإرسال برقيات عاجلة لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو وزير التربية والتعليم، يطالبون فيها بتحسين المستويات وفق الدرجة المستحقة بحسب سنوات الخدمة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: