Posted by: صوت المعلمات | نوفمبر 21, 2008

مديرة ومعلمات مدرسة بالرياض يشكين مشرفات لديوان المظالم

مديرة ومعلمات مدرسة بالرياض يشكين مشرفات لديوان المظالم

خاص (سبق) الرياض:

رفعت مديرة مدرسة ابتدائية بالرياض ومعلماتها شكوى إلى المحاكم الإدارية بديوان المظالم ضد عدد من المشرفات بإدارة التربية والتعليم بالرياض على خلفية اعتدائهن عليها وعلى معلمات مدرستها.
ووفقاً للمعلومات اعتدى أكثر من 20 مشرفة إدارية وتربوية بمركز الإشراف التربوي جنوب الرياض على مديرة المدرسة ومعلماتها بالسباب والشتائم والقذف والاتهامات الباطلة والتزوير والاتهام في السلوك والأخلاق ، إضافة إلى تفتيش مكاتبهن وسكن الحارس وعائلته وكتابة الشكاوى الكيدية.
وأشارت المعلومات إلى أن ما حدث من قبل المشرفات كان على مسمع ومرأى من مديرة مركز الإشراف، فيما تم التلاعب وتغيير درجات الأداء للمعلمات وحرمانهن من حقوقهن المشروعة عبر تزوير استمارات حضور المعلمات، مستدلين بوضع تقدير غير مناسب في استمارة حضور المعلمة في إجازة أمومة، مما أثار اعتراض المديرة التي تم إنهاء تكليفها.

وحسب المعلومات، تقدمت المديرة والمعلمات بشكاوى إلى وزير التربية والتعليم وسمو نائب تعليم البنات ومدير التربية والتعليم، إلا أن مشرفة بمكتب الإشراف بالرياض تصدت لجميع تلك الشكاوى المحالة من الوزير وسمو نائبه ومدير تعليم البنات. وعمدت إلى إخفاء الشكاوى بمكتبها لمدة عام ونصف العام، فيما طردت  ومنعت المديرة ومعلماتها من مراجعة مكتب الإشراف.
وأضافت المعلومات:” تحت ضغوط وإصرار أولياء أمور المعلمات ومتابعة القضية وجه سمو النائب شخصياً بالتحقيق في القضية، حيث تم استخراج جميع المعاملات من مكتب المشرفة والتحقيق مع جميع المشرفات بما فيهن مديرة المركز ومساعدتها التي أخفت المعاملات وثبت إدانة جميع المشرفات اللاتي  اعترفن بعد المكاشفة بينهن بتحريض مديرة مركز الإشراف التربوي لهن على الاعتداء على المديرة ومعلماتها “.
وعندما اكتشف مدير التربية والتعليم للبنات السابق الدكتور إبراهيم العبد الله الخطأ والتجاوز من قبل المشرفات وجه بتكليف المديرة بالعمل في مكتب التقويم الشامل حتى بداية العام الدراسي الحالي، فيما صدر بحق المشرفات عقوبات إدارية تضمنت الإنذار ولفت النظر والتنبيه والحسم من الراتب وتحويل المشرفات إلى معلمات والنقل من المكتب ، إلا أنه حدث تدخل من بعض الموظفات بقسم المتابعة ومدير المتابعة مما أدى إلى تخفيف العقوبات الصادرة من لجنة التحقيق وألغي بعضها.

وبينت المصادر أن مدير المتابعة بتعليم الرياض طلب من الموظفات في قسم المتابعة  الاعتذار من المشرفة التي قامت بإخفاء المعاملات ومصالحتها، فيما قال مدير المتابعة مع بداية العام إن القضية انتهت بمعاقبة المديرة عبر إحالتها إلى معلمة وكذلك معاقبة المشرفات قائلا :”من حقنا أن نعفو عن المشرفات” حسب ما ذكرت المصادر. ورداً على ذلك قال زوج مديرة المدرسة:” هذا ليس من اختصاص مدير المتابعة حتى يعفو أو يصفح أو يخفف العقوبات عن المشرفات”،موضحاً أن خصم المديرة ومعلماتها الإدارة وليس المشرفات. وتابع :” بعد اتضاح الأمر وثبوت إدانة المشرفات والتأكد من أن الأمر أصبح موثقاً رسميا قررنا الرفع إلى ديوان المظالم وهيئة الرقابة والتحقيق “.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: