Posted by: صوت المعلمات | نوفمبر 15, 2008

مواطن يشكو تعليم البنات بالليث لوزارة التربية والتعليم لرفضه استيعاب زوجته رغم تأهيلها

مواطن يشكو تعليم البنات بالليث لوزارة التربية والتعليم لرفضه استيعاب زوجته رغم تأهيلها


الليث (سبق) عوض الفهمي :
تقدم مواطن من بمحافظة الليث بشكوى لوزارة التربية والتعليم ضد إدارة التربية والتعليم لتعليم البنات بالمحافظة مفادها أنها رفضت استيعاب زوجته في وظيفة رغم أنها مؤهلة لذلك.

وأوضح المواطن أنه تقدم بطلب لتعليم الليث يطلب فيه التعاقد مع زوجته المتخرجة قبل ثلاث سنوات في تخصص ( الاقتصاد المنزلي ) بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى بالإضافة لدورة حاسب آلي لمدة عام وخبرة تعاقد معها العام قبل الماضي على نظام )بديلة) لمدة سبعة أشهر إلا أن تعليم الليث رفض طلبه.

من جانبه برر مساعد مدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ/ عبد الله بن أحمد البركاتي ذلك بان زوجة المواطن لم تتقدم بطلب التعاقد على محو الأمية مسبقا” وأن التعاقد السابق معها كان على نظام بديلة والنظام يسمح بالتعاقد مع من تم التعاقد معهم العام الماضي فقط وعلى بند محو الأمية . إلا أن المواطن أكد في شكواه أنه تقدم بطلب تعاقد سابق لزوجته العام الماضي على بند محو الأمية مستشهدا” بأن الإشراف التربوي قد اتصل بزوجته قبل نهاية العام وطلبوا منها المراجعة لتوجيهها لإحدى المدارس على بند محو الأمية إلا أننا رفضنا ذلك لعدم الفائدة من التعاقد حيث أنه لم يبقى سوى أقل من شهرين على نهاية العام . فكيف تنفي إدارة التربية والتعليم وتنكر أنني لم أتقدم بطلب سابق .

كما اتهم المواطن تعليم الليث بالتعاقد مع معلمات جدد يحتفظ بأسمائهن لم يتم التعاقد معهن مسبقا”. طالباً من وزارة التربية والتعليم التحقيق مع تعليم البنات بالليث حول تلك القضية ومحاسبة المتجاوزين في عملهم والذين يعملون على هضم حقوق الآخرين دون حسيب أو رقيب. يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد تعاقدت هذا العام مع أكثر من 7000 معلمة لسد الاحتياج الطارئ بالمدارس حتى يتم الانتهاء من تدقيق بيانات المرشحات للوظائف التعليمية في وقت سابق .

Advertisements

Responses

  1. الى السيد وزير التربيه والتعليم .
    تحيه طيبه وبعد
    نحن مدرسو التربيه الدينيه المسيحيه ولنا اكثرمن ثلاث سنوات وقد تم عمل عقود الى العاملين بالاجر ولهم فتره اما الدين لم يتم عمل عقود له مع العلم ان يوجد له توجيه وامتحانات وما هو مصيرمدرسو الاجر بالتربيه الدينيه المسيحيه.
    وكل عام يطلب جميع التخصصات فيما عدا الدين مع العلم انه لايوجد فى المدرسه من يسد عجز الدين وجميع المدرسين لهم نصاب كامل مع العلم اننا حاصلين على مؤهل تربوى.

  2. الاخ الي فوق
    الموقع هذا خاص بالمدرسات في السعودية ولايوجد مدرسين دين مسحي


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: